Home»ثقافة وفن»ثقافة»رواية “عين الشرق” لإبراهيم الجبين صوتياً

رواية “عين الشرق” لإبراهيم الجبين صوتياً

1
Shares
Pinterest Google+

 

 الفيحاء خاص

 

بعد النجاح الكبير، والانتشار الواسع الذي حققته رواية (عين الشرق) للكاتب السوري “إبراهيم الجبين”، أصبحت الرواية اليوم متوفرة صوتياً عبر تطبيق خاص يقوم المستخدم بتنزيله على جهازه الجوال أو على الآيباد والماك.

واعتبر الكثير من المتابعين أن الفكرة “بمنتهى الابتكار، حيث أن ذلك يعتمد على إيصال نص روائي عبر صوت سردي يتبنى وسائل التواصل الحديثة، وهي الوسائل التي كانت تستخدم في الشعر والنثر والقصة، واليوم في الرواية، وعبر (عين الشرق)، فهو أمر غير مسبوق”.

الكاتب “إبراهيم الجبين” قال في حديث لـ(الفيحاء نت) إن “مشروع كتاب صوتي مشروع مهم يسعى لنشر المعرفة عبر التقنيات الحديثة وتسهيل تداولها بين القراء أثناء القراءة والعمل وفي أوقات مختلفة”.

وأضاف الجبين أنه وقع عقداً مع شركة كتاب صوتي السويدية لتحويل عدد من أعماله إلى إصدارات صوتية من بينها كتابه “لغة محمد” الذي منع في سوريا وعدد من البلدان العربية والإسلامية. وقال إنه يشكر عناية إدارة “كتاب صوتي” على “متابعة تفاصيل الكتاب الدقيقة، ممثلة بجهود مدير المشروع حسام القماطي وكذلك حنجرة الفنان القدير محمد بن يوسف والفريق التقني”.

 

وكانت “ عين الشرق” قد صدرت عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت وعمان في خريف العام ٢٠١٦. ”عين الشرق” هي الرواية الثانية للكاتب، بعد “يوميات يهودي من دمشق” التي أثارت الكثير من الجدل بسبب تناولها لموضوعين اعتبرا حين صدورها في عام 2007 من المواضيع المحرّمة؛ يهود دمشق، وعلاقة قادة تنظيم “القاعدة” مع أجهزة أمن النظام السوري.

(عين الشرق) صوتياً: (اضغط هنا)

Previous post

الهلال الأحمر التركي: نصف السوريين سيبقون في تركيا

Next post

لم تفرّغ حمولتها بعد.. قوافل الأمم المتحدة تغادر دوما بأمر روسي