Home»عربي وإقليمي»مصر والأردن يبحثان الأوضاع في سوريا

مصر والأردن يبحثان الأوضاع في سوريا

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – الأناضول

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، الثلاثاء، مستجدات الأوضاع في المنطقة، وخاصة في سوريا والعراق.

جاء ذلك خلال لقاء بينهما اليوم بالقاهرة، بحضور رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، ووزير الدفاع المصري صدقي صبحي، ونائب رئيس الوزراء الأردني جعفر حسان، ومحمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وتناول اللقاء “استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، والتطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية وخاصة في سوريا والعراق”.

وجدد الجانبان تأكيد أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعانيها عدد من الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها.

كما اتفق الجانبان، بحسب البيان ذاته، على تنسيق الجهود بين البلدين لإعادة الإعمار والأمن والاستقرار في العراق.

وأوضح البيان المصري أن اللقاء شهد استعراضا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى التنسيق القائم بين البلدين، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين القاهرة وعمان.

بدوره، أكد السيسي حرص بلاده على مواصلة العمل لتطوير التعاون المشترك مع الأردن، بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأوضح رئيس الوزراء الأردني اهتمام بلاده بـ “استمرار التنسيق مع مصر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية”.

Previous post

السعودية تجدد استنكارها لاستمرار القصف العشوائي في الغوطة الشرقية

Next post

الهلال الأحمر التركي يباشر إنشاء مخيمات لـ170 ألف نازح شمالي سوريا