Home»محليات»روسيا: (جيش النظام) طائفي متهالك ويجب إعادة هيكلته

روسيا: (جيش النظام) طائفي متهالك ويجب إعادة هيكلته

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

تحدّثت مصادر إعلامية عن تسريبات من داخل دوائر رسمية روسية، تقضي باتخاذ قرارات حاسمة تجاه قوات النظام، إذ تعتبر روسيا أن قوات النظام لم تستطع تحقيق أي تقدم إلا بدعمٍ من إيران وروسيا.

ووفقاً لما ذكر موقع (هيومن فويس) فإن مقالاً منشوراً على موقع “المجلس الروسي للشؤون الدولية” أشار إلى أن هناك اتجاهاً روسيّاً يقضي بضرورة إعادة هيكلية قوات النظام، بسبب اعتماده الرئيسي على الميليشيات التي تحمل طابعاً طائفيّاً.

وأشار المقال الذي كتبه الخبيرَيْن، أنتون مادراسوف، وكيريل سيميونوف، المقربَيْن من دوائر صنع القرار في موسكو، إلى الفشل المتكرر لـ(قوات الأسد) في محاولة اقتحام الغوطة الشرقية، حتى بداية شهرشباط 2018.

وأوضح أنه “مع تلك المحاولات مُنيت (قوات الأسد) بخسائر ملحوظة”، مستعرضًا كيف تمت محاصرة “إدارة المركبات” في حرستا التي يوجد فيها مقاتلون من “الحرس الجمهوري”، وقتل عدد من جنود النظام بينهم 6 ضباط، والفشل بالجبهة الجنوبية.

وأكد المقال أن “الانتصارات اللاحقة” لـ(قوات الأسد)، “كانت بفضل داعميه من الطيران الروسي وإيران والميليشيات الشيعية وعلى رأسهم (حزب الله)”، مبديًا انزعاجه من عدم جدوى تجاوب (جيش الأسد) مع مساعي روسيا لتطويره.

Previous post

مجزرة في زملكا وسط نزوح غير مسبوق

Next post

رسائل جديدة تصل المسجلين على كرت الهلال الأحمر.. ماذا تضمّنت؟