Home»التغريبة السورية»منحة جديدة للطلبة السوريين في تركيا

منحة جديدة للطلبة السوريين في تركيا

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

أعلنت دائرة المنح التركية عن فتح منحة وقف الديانة التركي، لدراسة البكالوريوس في العلوم الإسلامية، للطلبة السوريين والأجانب للعام الدراسي 2018/2019، وفقاً لإذاعة روزنة السورية.

وينتهي التسجيل على المنحة في الـ 31 من آذار الجاري، ويجب على المتقدم أن تتوفر فيه الشروط التالية:

1- ألا يكون من مواطني الدولة التركية.

2- ألا يكون حاصلاً على الجنسية التركية وفقدها لأي سبب من الأسباب.

3- أن يكون من مواليد الأعوام (1997 – 1998 – 1999 – 2000).

4- ألا يكون عند الطالب أي عائق صحي لمتابعة تحصيله العلمي في تركيا.

5- ألا يكون عند الطالب أي عائق صحي لمتابعة تحصيله العلمي في تركيا.

6- يجب على الطالب أن يكون قد أتم المرحلة الثانوية المعادلة للثانوية التركية أو سيتمها في نهاية شهر تموز من العام الدراسي الجاري، وألا يكون مجموع علاماته أقل من %70.

7- ألا يكون الطالب قد حصل على أي إجراءات تأديبية خلال مرحلة التعليم، أو تم تعليق دراسته أكثر من عامين بين المرحلتين الثانوية والجامعية.

8- ألا يكون قد حصل على منحة سابقة من وقف الديانة التركي وأوقفت المنحة عنه من قبل الوقف أو خرج بنفسه، أو أن يكون من المسجلين في الجامعات التركية ويدرسون فيها حالياً.

الأوراق المطلوبة للحصول على المنحة:

الشهادة الثانوية، وإذا لم يكن الطالب قد أنهى التعليم الثانوي، باستطاعته التقديم بواسطة كشف الدرجات للفصل الأول، مع صورة شخصية وصورة عن جواز السفر، وشهادات دولية أو تركية (TOEFL- ILETS- GRE- ALIS-GMTA) إن وجدت، ويفضل ترجمة الأوراق لإحدى اللغتين التركية أو الإنكليزية.

الجامعات المتاحة للتقديم عليها من خلال المنحة هي:

– NECMETTİN ERBAKAN ÜNİVERSİTESİ قونية – ERCİYES ÜNİVERSİTESİ قيصري – ULUDAĞ ÜNİVERSİTESİ بورصة – İSTANBUL ÜNİVERSİTESİ اسطنبول – ANKARA ÜNİVERSİTESİ أنقرة – MARMARA ÜNİVERSİTESİ اسطنبول

وسيتم تقييم الطلبات المقدمة من 01/04/ حتى 15/04/2018، وإرسال الرسائل البريدية للمقابلات: من 01 إلى 15/05/2018، المقابلات: من 15أيار- إلى 15 حزيران 2018، إعلان نتائج المقابلات من 15/06 حتى 15/07/2018، تقديم طلب الفيزا للطلاب الناجحين من 15 تموز- إلى 15 آب 2018.

ويتم التقدم للمنحة من خلال الرابط:

https://tbbs.turkiyeburslari.gov.tr

 

 

 

Previous post

روسيا: واشنطن تجهز لضربة عسكرية للنظام

Next post

مسلحو المصالحات يقلبون موازين الغوطة