Home»التغريبة السورية»القبض على عصابة سرقت رجل أعمال سوري في عينتاب

القبض على عصابة سرقت رجل أعمال سوري في عينتاب

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – متابعات

ألقت الشرطة التركية، في محافظة غازي عنتاب،  القبض على عصابة امتهن أفرادها السطو المسلح، ووقع ضحية إحدى عملياتهم رجل أعمال سوري، نجحوا بسرقة 1.5 مليون دولار منه، قبل نحو عامين.

ونقل موقع (عكس السير) عن وكالة “دوغان” التركية، الثلاثاء، أن قوات الأمن التركي نجحت بإلقاء القبض على أفراد العصابة الخمسة، المسؤولين عن خمس عمليات سطو مسلح، وقعت في محافظة غازي عنتاب، على مدار الأعوام الخمسة الماضية.

وأضافت الوكالة، أن بداية أفراد العصابة كانت عام 2013 من خلال سطوهم على مركز للبريد الحكومي (PTT)، في شارع شانليدري، حيث تمكنوا من سرقة نحو 4 آلاف ليرة تركية حينها، إلا أن عمليتهم الأضخم وقعت عام 2016، حينما احتالوا على رجل الأعمال السوري “حسان جعفر”، وعرفوا عن أنفسهم على أنهم من الشرطة التركية، ليتمكنوا من تكبيل يديه، وسرقة نحو 1.5 مليون دولار منه.

ولم يكتف أفراد العصابة بما سرقوه من السوري جعفر، وإنما قاموا بالسطو على محل لتصريف العملات، في نفس العام، بعد أن دخلوا إليه، وبدؤوا إطلاق النار من رشاشات كانت بحوزتهم، وتمكنوا حينها من سرقة نحو 400 ألف ليرة تركية.

أما العملية الأخيرة، والتي أوقعت بالعصابة، كانت سطوهم على محل لبيع المجوهرات، في مقاطعة “شاهين بيه”، الخميس الماضي، حيث سرقوا نحو 1235 غرام من الذهب، قبل أن يفروا مستعينين بسيارة تحمل لوحة أرقام مزيفة.

وقامت الشرطة بفحص أكثر من ألفي سيارة، في مدينة غازي عنتاب، تحمل نفس مواصفات وطراز السيارة التي استخدمتها العصابة، إلى أن توصلت لها، وألقت القبض على أفرادهما الخمسة (جلال الدين – ج) و(خليل ابراهيم – ك) و(إرجان – ي) و(إردال – ي) و(عزت – و)، الذين لم يرد في الوكالة ذكر جنسياتهم، ما يرجح أنهم أتراك.

Previous post

رسميا... مخيم اليرموك في قبضة المعفشين (صور)

Next post

الليرة التركية تهوي مجددا والحكومة تلمح لمؤامرة