Home»محليات»أونروا: مخيم اليرموك غارق في الدمار

أونروا: مخيم اليرموك غارق في الدمار

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

أعلنت الأمم المتحدة أن مخيم اليرموك في العاصمة دمشق “غارق في الدمار”، ما يجعل عودة سكانه أمراً صعباً للغاية.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، كريس غانيس، قوله الثلاثاء، إن “اليرموك اليوم غارق في الدمار، ويكاد لم يسلم أي منزل من الدمار، فحتى منظومة الصحة العامة، الكهرباء والخدمات الأساسية كلها تضررت بشكل كبير”.

أما عدد من بقي في المخيم فقدرهم غانيس بين مئة إلى مئتي مدني فقط، جلّهم من كبار السن والمرضى ممن لم يتمكنوا من الفرار.

ودعا المتحدث باسم “أونروا” إلى إيصال المساعدات لهم، بعد أن رأى أن الوضع الإنساني الذي يواجهونه غير إنساني وفق جميع المعايير.

وخلال جولة نظمتها وزارة الإعلام السورية للصحفيين، شاهد مراسل “فرانس برس” أبنية ومنازل مدمرة شاهدة على ضراوة المعارك، كما حالت أكوام الركام وسط الشوارع دون دخول السيارات أو حتى عبور المشاة.

وقال مدير المكتب السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، أنور عبد الهادي، إن الخطوة التي تلي “تحرير المخيم” ستكون التمشيط الأمني وإزالة الركام وإحصاء الأضرار من أجل إعادة الإعمار وإعادة البنية التحتية تمهيدًا لعودة السكان.

كما تساءل عبد الهادي “ألا يحتاج المدني اليوم في حال قرر العودة، إلى المياه والكهرباء وطرق وخدمات وأمان ليتمكن من السكن، وهو ما دعاهم إلى مناقشة إعادة الإعمار مع الـ”أونروا” والنظام السوري، إضافة لبعض الدول المانحة، على حد قوله.

Previous post

روسيا: 17 نقطة مراقبة مشتركة مع إيران في محيط إدلب

Next post

هيومن رايتس ووتش تدعو زعماء العالم لمقاطعة افتتاح كأس العالم في روسيا