Home»عربي وإقليمي»تكليف سعد الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

تكليف سعد الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – وكالات

كلف الرئيس اللبناني ميشال عون الخميس رئيس الوزراء سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة إثر انتخابات 6 أيار/مايو، وفق ما أعلنت الرئاسة على حسابها على تويتر.

وجاء في الاعلان انه “عملا بأحكام المادة 53 من الدستور .. استدعى الرئيس عون رئيس الوزراء سعد الحريري وكلفه تشكيل الحكومة”.

وقبل التكليف حصل رئيس تيار المستقبل اللبناني، سعد الحريري،على دعم أغلبية المجلس البرلماني الجديد، لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

ووفقا لوكالة “الأناضول”، فإن الحريري، حصل على موافقة 68 نائبًا من أصل 82 شاركوا في المشاورات الأولية، لتسمية رئيس الحكومة الجديدة، والتي أجراها رئيس الجمهورية ميشال عون، التي أجراها الخميس، بينما رفض 14 نائبًا منح الثقة للحريري.

وحاز الحريري على ثقة كل من كتلة اللقاء الديمقراطي الذي يتزعمه وليد جنبلاط (9 نواب)، والتكتل الوطني (4 نواب) وحركة الاستقلال (1)، وكتلة النواب الأرمن (3)، وكتلة ضمانة الجبل(2)، وتكتل لبنان القوي(24)، وكتلة تيار المستقبل (21)، وكتلة الوسط المستقل (4).

ورفضت كتلة ” الوفاء للمقاومة”، التابعة لحزب الله تسمية الحريري، لرئاسة الحكومة، إلا أنها أكدت استعدادها للمشاركة في الحكومة المقبلة والتعاون الإيجابي مع من تسميه الأغلبية البرلمانية.

Previous post

رئيس الائتلاف يلتقي وزير الخارجية التركي

Next post

إعلامي موالٍ للنظام عفّش الشبيحة منزله في اليرموك