Home»التغريبة السورية»الحكومة التركية تُعلق على تهديدات المعارضة بترحيل السوريين

الحكومة التركية تُعلق على تهديدات المعارضة بترحيل السوريين

1
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – متابعات

علقت الحكومة التركية على تهديدات معارضتها، بطرد السوريين لبلادهم، حال فوزها بانتخابات الرئاسة، مؤكدة أنهم يعودون إلى بلادهم كلما أصبحت آمنة.

وقال وزير العدل التركي عبد الحميد غول، خلال تصريحات صحفية، إن “الضيوف السوريين تزداد لديهم رغبة العودة إلى وطنهم كلما أصبحت آمنة عبر عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون.”

وأضاف غول إلى أن قسما من السوريين عادوا إلى بلادهم لقضاء فترة العيد هناك، بموجب تصاريح رسمية قدمتها لهم السلطات التركية، موضحاً أن جزءاً من العائدين إلى المناطق المطهّرة من الإرهابيين، لن يرجعوا إلى تركيا مرة أخرى.

وأتت تصريحات المسؤول التركي، بعدما جددت أحزاب المعارضة الرئيسية تهديداتها، بإخراج السوريين من تركيا حال فوزها بانتخابات الرئاسة.

وتعهدت زعيمة الحزب “الجيد ” المعارض ومرشحته للاتخابات الرئاسية، مرال أكشنر، بإعادة اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا إلى بلادهم حال فوزها بالانتخابات قائلة: “إن بلادها تستضيف نحو 4 ملايين لاجئ سوري على أراضيها”.

وسبق تصريح أكشنر، توعد مرشح حزب الشعب الجمهوري للرئاسة التركية، محرم إنجه، السوريين المتوجهين لإجازة عيد الفطر في سوريا، بأنه لن يسمح لهم بالعودة إلى البلاد، مهددًا بإغلاق المعابر الحدودية.

وستجري انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 من حزيران المقبل، يتنافس فيها تياران، أحدهما موالٍ للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وتيار آخر يعارضه.

يذكر، أن عدد السوريين في تركيا، يقدر بنحو 3 ملايين ونصف المليون سوري، أي مايعادل 15% من سكان سوريا قبل الثورة، حسب احصائيات رسمية لأنقرة.

Previous post

حذام زهور عدي: حوار من أجل الخامس من حزيران

Next post

وكالة: فتح معبر نصيب نهاية العام دون وجود قوات النظام