Home»ثقافة وفن»ثقافة»حوار الأفكار.. موقع ثقافي ليتحاور المختلفون حضاريّاً

حوار الأفكار.. موقع ثقافي ليتحاور المختلفون حضاريّاً

0
Shares
Pinterest Google+

هبة أحمد – الفيحاء نت
أطلقت مجموعة من المثقفين، صباح اليوم الأحد، موقعاً إلكترونياً ثقافياً جديداً يحمل اسم (حوار الأفكار) ونشر الموقع الجديد سلسلة من المقالات الفكرية والسياسية والأدبية التي تستدعي حوارات حولها..

ونوّه القائمون على الموقع بأنهم “مجموعة ممن يشعرون بأهمية الحوار بالكلمات للخلاص من الصراعات الدموية التي أغرقت الأمة العربية والإسلامية، وجعلتها ساحات حروب ودمار في كثير من بلدانها”.

وعن الهدف من الموقع قالوا: “نريد أن يتحاور المختلفون حوراً حضارياً، ينطلق من الإيمان بأن الاختلاف من سنن الحياة ومن طبائع البشر، والعاقلون هم من يمتلكون أدوات الحوار ومناقشة الأفكار بالكلمة الطيبة، والحجة البينة، كي لاينزلق الحوار إلى الدمار”.

وأضاف القائمون بحسب ما نشروا في قسم التعريف (من نحن): “نريد أن ينهض المفكرون والمثقون بدورهم، وندرك أن أصوات القنابل والمتفجرات كانت تعلو فوق أصواتهم، ونأمل أن يجدوا فسحة جديدة أوسع وأرحب لأصواتهم، وعليهم أن يشاركوا شعوبهم في الوصول إلى ساحات الحرية والعدالة، وأن يسهموا في تجديد الخطاب، ونبذ الفوضى، وترميم ما حدث من شروخ في البنية الاجتماعية، ولا نقبل إقصاء أحد، ولا نقبل أن يفرض أحد رأيه بالقوة، ولا نريد أن يتحول الفكر إلى سلعة تباع وتشترى.. ولا أن تكون الأفكار منابع تطرف وإرهاب.. نريد لأمتنا موقعاً لائقاً بين الأمم ، ونسعى لمساهمة ندية مع الثقافات العالمية ، للوصول إلى عالم بلا حروب”.

 

للذهاب إلى موقع (حوار الأفكار)

Previous post

ميركل تعلن عن اتفاق لإجلاء المهاجرين إلى 14 دولة

Next post

سلام أبو شالة: هنهنات المَهد تحت الخيام 1/2