Home»شاهد»شاهد.. فيديو قديم لضابط في الحرس الجمهوري يدعو لقتل أهل درعا

شاهد.. فيديو قديم لضابط في الحرس الجمهوري يدعو لقتل أهل درعا

6
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

نشرت، اليوم الخميس، ميليشيا إيرانية تقاتل إلى جانب النظام، في مدينة درعا، فيديو يظهر العقيد غياث دلاّ، الضابط في الحرس الجمهوري، والأمين العام لميليشيا “المقاومة الإسلامية-لواء ذو الفقار” الإيرانية، حيث يظهر الأخير وهو يعطي الأوامر لعناصره بقتل أهل درعا.

ويظهر الفيديو وحدة العمل العسكري، تماماً، بين قوات النظام والميليشيات الإيرانية، حيث يقوم العقيد دلاّ، وقائد الميليشيا الإيرانية، باستعمال جهازي اللاسلكي الخاصين بهما، وتوجيه عناصرهما من غرفة عمليات واحدة، لعملية قصف لمكان يظهر أنه أحد التلال في درعا، كما بدا في الأمر العسكري الذي أصدره قائد الميليشيا الإيرانية لعناصره عندما يقول: “ركضاً، ركضاً، على التل” فيما كان العقيد دلا، يصوّب القذائف باتجاه التل ذاته بقوله: “رمايات الهاون غرب التل”.

وأمين عام الميليشيا الإيرانية الظاهر في الفيديو مرتديا “تي شيرت” أبيض اللون، يدعى أبو شهد، وتعرض لمحاولة اغتيال منذ فترة، إلا أنه لم يصب. أما العقيد غياث دلاّ الظاهر في الفيديو مرتديا نظارات، فهو كان أحد قادة عمليات جيش الأسد في الغوطة الشرقية، وقاتل جنباً إلى جنب مع ميليشيات “لواء الإمام الحسين” الإيراني.

 

Previous post

الماغوط من جديد على مسارح دمشق

Next post

النظام يسيطر على صيدا بدرعا