Home»ثقافة وفن»ثقافة»رابطة الكتّاب السوريين تحضّر لعقد المؤتمر العام للرابطة

رابطة الكتّاب السوريين تحضّر لعقد المؤتمر العام للرابطة

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

أصدرت “رابطة الكتاب السوريين”، قراراً يقضي بتشكيل اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر العام للرابطة.

وقال الرابطة عبر موقعها الرسمي، “مرت حتى الآن ستة أعوام على عقد مؤتمر الرابطة التأسيسي واجتماع أمانتها العامة بالقاهرة في العام 2012. ولأنه لا يجوز حرمانأعضاء الرابطة من التواصل المباشر في ما بينهم وطرح الأسئلة والملفات بشفافية تامة، فهذا حق مشروع ومكفول لكل عضو في الرابطة، ومن أجل المصلحة العامة لهذه المنظمة الديمقراطية، وبناء على توصيات اللجنة العربية المستقلة المشرفة على الانتخابات، ولجنة مراقبة الالتزام بالنظام الداخلي، وانسجاماً مع ما يقره كل من القانون الأساسي والنظام الداخلي، وبعد استشارة وموافقة الزملاء المكلفين”.

وتضمن قرار الرابطة ما يلي:

أولاً: تشكيل لجنة تحضيرية للإعداد للمؤتمر العام وعقد الجمعية العمومية للرابطة.

ثانيا: تشكّل اللجنة من أعضاء في الرابطة يباشرون مهامهم على الفور لتمكينها من عقد مؤتمرها الذي تأخر ست سنوات، بسبب فشل المكتب التنفيذي خلال السنوات الماضية في عقد هذا المؤتمر بذريعة عدم وجود التمويل. علما أن رئيس الرابطة طرح في اجتماعه الأول مع أعضاء المكتب التنفيذي المنتهية ولايته على إثر انتخابه، عقد المؤتمر بالتعاون بين الأعضاء وعلى الحساب الشخصي لكل عضو من أعضاء المؤتمر وسائر الحضور، وقد أيد هذه الفكرة أعضاء اللجنة العربية المشرفة على الانتخابات، مادام أساس العمل في هذا الكيان تطوعي ولا يستوجب وجود هبات أو ميزانيات يحول عدم وجودها دون استحقاق أساسي لا يجب التهرب منه.

ثالثاً: تشكل اللجنة من كل من الزميلات والزملاء أعضاء الرابطة:

هيثم حسين
خالد الناصري
مرح البقاعي
عمار المأمون
حسان عزت
تيسير خلف

رابعاً: تقدم اللجنة أوراقها ومشاريعها المتعلقة بعقد المؤتمر إلى الرئيس مباشرة لإقرارها بعد تدارسها مع أعضاء اللجنة، وعرضها على لجنة مراقبة الالتزام بالنظام الداخلي واللجنة العربية المستقلة المشرفة على الانتخابات.

Previous post

فواز تللو: مصير الشمال السوري المحرر

Next post

جنيفر كافاريلا: لا تنسحبوا... الحرب لم تنتهِ في سوريا