Home»منوعات»شرطة عجمان تحذر من رقصة (كيكي)

شرطة عجمان تحذر من رقصة (كيكي)

0
Shares
Pinterest Google+

 

الفيحاء نت – رصد

حذّرت شرطة عجمان من تقليد رقصة «تحدي كيكي»، لمخالفتها قوانين المرور في الإمارات، وفقاً لما نشره الحساب الرسمي لشرطة عجمان عبر موقعي التواصل الاجتماعي «إنستغرام» و«تويتر»، أمس.

وذكرت أن مخالفة تقليد رقصة «كيكي» تقع ضمن البند الأول من جدول المخالفات والغرامات والنقاط المرورية في قانون السير والمرور الاتحادي، إذ نص القانون على أنه يخالف كل من قاد مركبة بطريقة تعرض حياته أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قاد مركبة بطريقة من شأنها أن تلحق أضراراً بالمرافق العامة أو الخاصة، بغرامة مالية 2000 درهم، وبـ23 نقطة مرورية، وحجز مركبته 60 يوماً للمركبات الخفيفة.

وكانت أمرت النيابة العامة في دبي بضبط وإحضار 3 من مشاهير التواصل الاجتماعي، تمهيدًا للتحقيق معهم، وذلك بعد نشرهم مقاطع مرئية تظهر قيامهم بتقليد تحدي “رقصة كيكي”، والتي انتشرت بشكل واسع مؤخرًا.

ووجهت النيابة لأولئك الأشخاص تهمًا تتعلق “بتعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، والإخلال بالآداب العامة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لممارسات لا تتوافق مع قيم وتقاليد المجتمع”، بحسب صحيفة “البيان”.

وشددت على أنه بممارسة تلك الرقصة، يكون الشخص قد ارتكب جريمة إضافية وهي القيادة بطريقة متهورة تشكل خطرًا على الجمهور، ويحق لمأموري الضبط القضائي القبض على أي شخص متلبسًا أثناء قيامه بهذه الرقصة وفقًا لقانون الإجراءات الجزائية.

وأفادت النيابة، بأن “المشاركة فيما يسمى ” تحدي كيكي” تشكل جريمة يعاقب عليها قانونًا، وتصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة، أو بإحدى هاتين العقوبتين طبقًا لقانون العقوبات الاتحادي والقانون رقم 21 لسنة 1995 في شأن السير والمرور”.

وحذرت من ممارسة تلك الرقصات لما لها من خطورة على الأرواح، حيث قالت، إن “المشارك في هذا التحدي يقوم بالنزول من السيارة أثناء سيرها وترك الباب مفتوحًا والرقص على الطريق العام بجوار السيارة، مما يشكل خطرًا على الشخص نفسه والآخرين من مستخدمي الطريق”.

Previous post

بعد 42 عاما على إنتاجه... فيلم "الرسالة" في دور العرض السورية

Next post

شاهد: هل ممكن أن تقتل انساناً... برحمة؟