Home»غير مصنف»مصادر: خسائر النظام بالجملة في جوبر والزحف باتجاه العباسيين مستمر

مصادر: خسائر النظام بالجملة في جوبر والزحف باتجاه العباسيين مستمر

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – خاص

تكبدت قوات نظام بشار الأسد وميليشياته المحلية خسائر فادحة، اليوم الأحد، بهجوم شنه الثوار من عدة محاور في حي جوبر الدمشقي، أحرزت على إثره تقدما سريعاً في المنطقة وسيطرت على عدة نقاط بالقرب من العباسيين.

وأكدت مصادر خاصة لـ”الفيحاء نت” (رفصت الكشف عن هويتها)، أن الثوار تمكنوا من فتح ممرات وصلت منطقة العدوي بحي القابون المحاصر من جهة، وحي القابون بالغوطة الشرقية من جهة ثانية، مؤكدة أن الزحف مستمر حتى اللحظة.

في السياق، أكد مراسل الجزيرة أن الثوار سيطروا على أجزاء من كراجات العباسيين، وقال المرصد السوري إن فصائل المعارضة سيطرت على أربعة مواقع استراتيجية بالقرب من منطقة العباسيين، في حين أكد ناشطون أن الثوار سيطروا على كراجات العباسيين ومؤسسة الكهرباء ومعمل “سيرانوكس” المقابل لكراجات العباسيين.

وبحسب قناة الجسر فقد لقي أكثر من ثلاثين عنصراً مصرعهم من ميليشيات النظام، فيما اكد ناشطون أن الثوار أسروا ستة عناصر للنظام في المعارك الدائرة، وتجاوز عدد القلتى 50 عنصراً، علاوة عن تدمير سبع دبابات.

وتداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي شرائط مصورة لاشتباكات عنيفة في محيط العباسيين (شارع فارس الخوري) وسط تصاعد لكتل الدخان من المنطقة.

بالمقابل قال مكتب جوبر الإعلامي إن الطيران الحربي شن أكثر من 23 غارة جوي على حي جوبر، بالإضافة لقصف صاروخي على جبهات القتال، دون ذكر لخسائر بشرية حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

جدير بالذكر أن فصائل الثوار سنت هجوماً مفاجئاً، صباح اليوم، على مواقع قوات النظام في حي جوبر، وبدأته بعربتين مفخختين سيطرت على إثرهما على موقعين في المنطقة واجبرت قوات النظام على التراجع.

 

 

Previous post

اشتباكات عنيفة في محيط العباسيين بدمشق

Next post

د. أحمد برقاوي: خطر الغباء العاطفي