Home»أخبار محلية»أهلها سئموا الوعود الكاذبة… النظام يجدد وعوده بعودة ساكني داريا

أهلها سئموا الوعود الكاذبة… النظام يجدد وعوده بعودة ساكني داريا

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

أعلن محافظ علاء إبراهيم (محافظ ريف دمشق التابع للنظام) خلال لقائه أهالي مدينتي النبك ويبرود، أمس، أنّ عودة المدنيين إلى مدينة داريا في الغوطة الغربية ستكون خلال أيام، وستكون تدريجية حتى الانتهاء من عمليات إعادة التأهيل، وفقا لموقع الحل السوري.

وأكدّ إبراهيم خلال اللقاء الذي جمعه بأهالي يبرود والنبك في المركز الثقافي في مدينة النبك، والذي حضره عدد من المهجرين من مدينة داريا، أنّ حكومة النظام ستسمح للمدنيين بالعودة إلى “المنطقة آ” (منطقة النكاشات ومحيط مدرسة الحكمة) خلال أيام قليلة،بعد الانتهاء من إعادة تأهيلها، حسب قوله.

سلمى الديراني (نازحة من داريا) قالت لموقع الحل إنّ أهالي مدينة داريا “سئموا من وعود النظام التي لم تتوقف منذ أكثر من عامين، والتي باتت تُختصر في كذبة الأيام المعدودة”، حسب قولها. مضيفةً أنّ الأهالي أبلغوا حكومة النظام عبر لجان المصالحة أنّهم “يقبلون بالعودة إلى داريا دون أية خدمات، وأنّهم على استعداد لخدمة أنفسهم عند السماح لهم بالعودة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام تحظر عودة المدنيين إلى مدينة داريا، على الرغم من سيطرتها عليها منذ أكثر من عام ونصف، وتأهيل قسم كبير من أحيائها، دون توضيح سبب ذلك، بحسب ناشطين.

Previous post

هكذا قتل النظام “سمية” في “صيدنايا” وأحرق ابنها

Next post

لعنة الأبطال تقتل رباعا جديدا في بلغاريا