Home»ثقافة وفن»الأردن ينعى الممثل ياسر المصري

الأردن ينعى الممثل ياسر المصري

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – العرب اللندنية

فقدت الساحة الفنية الأردنية ليلة الخميس الممثل ياسر المصري الذي توفي إثر حادث سير في مدينة الزرقاء شمال شرقي العاصمة عمّان عن عمر ناهز 48 عاما.

وقال نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب عن الحادث “ياسر المصري انتقل إلى رحمته تعالى في مستشفى الزيتونة في الزرقاء بعد تعرضه لحادث سير في ضاحية مكة في الزرقاء”.

وأضاف الخطيب “الفن الأردني خسر بوفاة الفقيد ياسر المصري أحد أعمدته، الذي كان له حضور كبير على الساحتين المحلية والعربية”. ومن جانبها، اعتبرت وزارة الثقافة الأردنية وفاة المصري “خسارة كبيرة للمشهد الفني العربي”.

وولد المصري في 22 نوفمبر 1970 بالكويت، وحصل على بكالوريوس العلوم الموسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى. وبدأ مشواره الفني في تسعينات القرن الماضي عبر مسرحية “كلاكيت” الأردنية. إلاّ أنه نال شهرته من خلال المسلسل التلفزيوني البدوي “نمر بن عدوان” ليشارك بعد ذلك في العشرات من المسلسلات مثل “ذي قار” و”زمان الوصل” و”دعاة على أبواب جهنم” و”الفرداوي” و”الطوفان” و”رجال الحسم” و”شيء من الماضي” و”شوق” و”مالك ابن الريب” و”عناقيد النور” و”رعود المزن” و”دوائر الحب” و”الوعد- ملحمة الحب والرحيل” و”أوراق الحب” و”عيون عليا”، وغيرها من الأعمال العربية والأردنية.

واتسع نطاق شهرة الراحل مع استقراره في مصر، حيث شارك في فيلم “كف القمر” مع المخرج خالد يوسف الذي عرض عام 2011، ليستعين به المخرج السوري حاتم علي في مسلسل “تحت الأرض” مع النجم أمير كرارة عام 2014، ويستكمل بعدها مشواره في مصر مع النجم ي يحيى الفخراني في مسلسل “دهشة”، ويظهر بشكل مميز في مسلسل “العهد” مع آسر ياسين وغادة عادل وأروى جودة وهنا شيحة، وأيضا في الجزء الثاني من مسلسل “الجماعة” الذي جسد فيه دور الزعيم المصري جمال عبدالناصر.

Previous post

سلام السعدي: سوريا.. انسحاب إيران لا يعني انتهاء نفوذها

Next post

لوفيغارو الفرنسية تستفتي بخصوص (بشار الأسد).. فما هي النتائج؟