Home»محليات»فيسبوك ويوتيوب يغلقان صفحات موالية للنظام.. تعرّف إلى من يدير تلك الصفحات

فيسبوك ويوتيوب يغلقان صفحات موالية للنظام.. تعرّف إلى من يدير تلك الصفحات

0
Shares
Pinterest Google+

 

الفيحاء نت – وكالات

أغلقت كل من شركة فيسبوك وشركة تويتر الحسابات الخاصة بموقع “INSIDE SYRIA MEDIA CENTER”، التابع لجهاز المخابرات العسكرية الروسية، فيما بقي الحساب التابع للموقع على تويتر نشطاً.

وبحسب ما ذكر موقع CNN أمس (الخميس) وترجمت عنه جُرف نيوز، فإن مجموعة “INSIDE SYRIA MEDIA CENTER” تنشر مقالات بشكل منتظم عن رئيس النظام السوري بشار الأسد، وتروج لـنظريات المؤامرة، مثل ما ورد في إحدى المقالات التي نُشرت في شهر تموز/يوليو الماضي، تحت عنوان “المعارضة السورية ومنظمات غربية غير حكومية توظف ممثلين لإثارة استفزازات عن الأسلحة الكيميائية”.

ورجحت CNN وجود صلة تربط INSIDE SYRIA MEDIA CENTER بموقع “DC LEAKS”، وهو الموقع الذي نشر رسائل البريد الإلكتروني المسروقة للحزب الديمقراطي في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016. وقد وجه المستشار الأمريكي الخاص روبرت مولر اتهامات إلى (12) من أعضاء وحدة الاستخبارات العسكرية الروسية المعروفة باسم (GRU)، بزعم اختراقهم لحملة هيلاري كلينتون عام 2016. كما ورد في لائحة الاتهام أن (GRU) استخدمت شخصية تحمل اسماً مزيفاً تدعى أليس دونوفان “Alice Donovan” لإنشاء صفحة “DC LEAKS” على فيسبوك في حزيران/يونيو 2016.

Previous post

فراس معلا يمثل روسيا في بطولة سباحة غير رسمية

Next post

450 قتيلًا في السويداء خلال شهر