Home»محليات»بقعة ضوء على أعمال شرطة إدلب الحرة في أسبوع

بقعة ضوء على أعمال شرطة إدلب الحرة في أسبوع

2
Shares
Pinterest Google+

محمود محمد العبي – الفيحاء نت

تستمر شرطة إدلب الحرة بكافة مراكزها الشرطة المنتشرة في ريف إدلب، بخدمة ومساعدة وتأمين المدنيين في المحافظة. وتحت شعار “مستمرون” و “منكم وفي خدمتكم”، تعمل الشرطة الحرة في المحافظة رغم الظروف القاسية التي تمر بها المنطقة.

أمن مركز شرطة الجبل الوسطاني مباراة نهائية، جمعت فريق الشهيد أحمد العلي وفريق التعاون على أرضية ملعب الرجب الرياضي، ضمن بطولة الشهيد قدور إسماعيل، وقد انتهت بفوز فريق الشهيد أحمد العلي، وبدورها أكدت عناصر مركز الشرطة على الجمهور واللاعبين بضرورة التحلي بالأخلاق الرياضية والتعاون مع الشرطة؛ لضمان سير المباراة بالشكل الأفضل. كما أمن المركز وشارك بتوزيع قرطاسية لأبناء الشهداء في قرية البشيرية، مقدمة من إحدى الجمعيات الخيرية، بالتزامن من افتتاح المدارس لعامها الجديد. وفي ظل الظروف الجوية وارتفاع درجات الحرارة في الفترة الحالية، أعاد عناصر مركز شرطة القاطع التاسع تفعيل حملة توعية، أطلقتها شرطة إدلب الحرة حول “ضربة الشمس”، ونفذ المركز تلك الحملة ضمن مخيمات القاطع، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين.

وحقق مركز مرور شرطة حزانو بحادث تدهور دراجة نارية عجلتين على الطريق العام إدلب-باب الهوى، موقع جسر سكة القطار، أدى لأضرار جسدية ومادية، حيث تم الكشف على الموقع المذكور وإسعاف السائق لتلقي العلاج، وعليه تم تنظيم ضبط أصولي بالحادثة. تعرضت أيضاً طفلة للصدم بدراجة نارية، ما أدى لإصابتها بجراح بليغة، نُقلت على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج، وذلك خلال محاولتها عبور الطريق العام عند المدخل الجنوبي لبلدة حزانو، حيث تم الكشف على المكان وتوقيف السائق وحجز دراجته بموجب ضبط، وإحالته للجنة الصلح المختصة أصولاً.

كما تعاون مركز شرطة حزارين مع فرق اللقاح، التابعة لإحدى المنظمات الإنسانية العاملة في المجال الطبي، أثناء حملة لتلقيح الأطفال في البلدة.
وتحت شعار “بلدتنا أجمل”، تعاون مركز شرطة كفروما مع الدفاع المدني في حملة لغسيل وتنظيف مدارس البلدة، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد. وضمن نفس الشعار، تعاون مركز شرطة الغدفة مع الدفاع المدني في حملة لغسيل وتنظيف مدارس البلدة.

كما وساهم مركز شرطة مرور معصران إسعاف مصابين للمشفى؛ جراء حادث تصادم سيارة كيا ريو سياحية مع بيك آب مازدا على طريق عام معصران-بابيلا، وكانت الأضرار جسدية ومادية، وتم تنظيم الضبط اللازم أصولاً.
وألقى مركز شرطة الغدفة القبض على المدعو “محمد/ن، بناء على بلاغ من أحد أصحاب المحال التجارية، بدعوى سرقة مبلغ 100 ألف ليرة سورية عن طريق المغافلة، وبالتحقيق مع المدعو محمد أقرّ بما نسب إليه، وعليه تم استرداد المبلغ المذكور وتنظيم الضبط اللازم، وإحالته للجنة الصلح أصولاً.
ألقى مركز شرطة جرجناز القبض على شخص بالجرم المشهود، وهو يسرق أكبال كهرباء نحاسية ليلاً، ممدودة على الأعمدة شرق بلدة جرجناز، برفقته شخص أخر لاذ بالفرار، حيث عُثر معه على مقص حديد قياس كبير وأربع “بكرات” من الأسلاك تزن حوالي 40 كغ، وبالتحقيق معه أقر بما نسب إليه، بالإضافة لعدة سرقات بالتعاون مع شريكه المتواري، وعليه تم تنظيم الضبط اللازم، وإذاعة البحث عن المتواري أصولاً.

كما حقق مركز شرطة سفوهن بشكوى مقدمة من أحد مدراء مدارس البلدة حول إقدام مجهولين على سرقة وتخريب بعض محتويات المدرسة، حيث تم إجراء الكشف وتنظيم الضبط اللازم أصولاً، ومازالت التحقيقات جارية لمعرفة الفاعل.
ومن ضمن الأعمال اليومية لشرطة إدلب الحرة، تسير مراكز الشرطة الحرة في إدلب دوريات نهارية وليليلة؛ لتنظيم حركة السير ومنع الاختناقات المرورية، ولحفظ الأمن والأمان، وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

نحن، في شرطة إدلب الحرة، سنبقى على عهدنا وشعارنا “مستمرون” في عملنا في أصعب وأقسى الظروف، عوناً وسندناً لأهلنا وشعبنا. كما ونهيب بالإخوة المواطنين الانتباه بشكل جيد والاهتمام بالأطفال في ظل ارتفاع درجات الحرارة؛ لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس.

Previous post

روسيا ترسل منظومات دفاع جوي جديدة إلى حميميم

Next post

انفجارات تدك مطار المزة العسكري.. فيديو