Home»محليات»مرح البقاعي لـ(الفيحاء نت): إدلب ستخضع بعد كل هذا التجييش لتوافقات دولية

مرح البقاعي لـ(الفيحاء نت): إدلب ستخضع بعد كل هذا التجييش لتوافقات دولية

0
Shares
Pinterest Google+

رزق العبي – الفيحاء نت

عادت التصريحات الأمريكية بخصوص توجيه ضربة عسكرية للنظام، إلى الظهور من جديد، مع الحديث عن مخاوف أمريكية من حدوث كارثة إنسانية في حال نفذ النظام هجوماً على إدلب.

وفي تقرير عرضته قناة “CNN” أشارت إلى أن الخبراء والاستطلاعيين العسكريين في الولايات المتحدة وضعوا قائمة للأهداف المحتملة التي قد يتم استهدافها بضربة أمريكية جديدة على سوريا.

مرح البقاعي، رئيس الحزب الجمهوري السوري قالت إن “قائمة الأهداف متوفرة باستمرار للبنتاغون ولكن يتم تحديثها من وقت لآخر حسب التغييرات التي تطرأ على العمليات الميدانية وتغير الموازين العسكرية على الأرض”.
ونوّهت “البقاعي” في حديث لـ(الفيحاء نت) إلى أن الطائرات “المجهولة” التي تقصف من وقت لآخر مقرات الميليشيات الايرانية ومستودعات ذخيرتها قد تكون إسرائيلية وقد تكون من طائرات التحالف أيضاً.

واعتبرت “البقاعي” أن الولايات المتحدة لن تدخل في معارك كبرى في المنطقة على الإطلاق. مضيفة: “الولايات المتحدة تتعامل ميدانياً حسب الحاجة الملحة لضربات موضعية رادعة، ودرس العراق كان درساً قاسياً ولن تعيد الولايات المتحدة التجربة في أي بلد آخر وخصوصاً في الشرق الاوسط الملتهب أصلاً”.

وفيما يخصّ إدلب، التي أصبحت مؤخراً محطّ أنظار العالم قالت إن “إدلب ستخضع بعد كل هذا التجييش الإعلامي والعسكري والسياسي لتوافقات دولية لتجنيب الانفجار الميداني هناك، الذي لو حدث سيعصف بالعملية السياسية برمتها هذا ناهيك عن تداعياته الميدانية ذات الأبعاد الإقليمية والدولية الخطيرة”.

 

اقرأ أيضا: (أمريكا: حددنا أهدافاً لقصفها في سوريا بانتظار قرار ترامب)

Previous post

أمريكا: حددنا أهدافاً لقصفها في سوريا بانتظار قرار ترامب

Next post

سكّان دمشق كذبوا الأسد.. ماذا فعل "الماس الكهربائي" بمطار المزّة؟