Home»عربي و دولي»دولي»لندن تستبعد التطبيع مع بشار الأسد

لندن تستبعد التطبيع مع بشار الأسد

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – الحياة

عبر الوزير البريطاني للشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليستير بورت، خلال لقاء مع الصحافة في دار السفارة في باريس، عن قلق لندن بالنسبة إلى التوقعات لما يحصل في إدلب.

وقال: «قلنا لكل الأطراف التي لها تأثير على النظام وقواته أن أي نتيجة لما يحصل في ادلب ينبغي الا تكون مثلما حدث في الغوطة الشرقية»، كما «حذرنا من مخاطر استخدام الاسلحة الكيماوية». واضاف: «نتابع جهود الموفد الدولي ستيفان دي ميستورا لحل سياسي للأزمة، مشدداً على أن دور بريطانيا والدول الأوروبية الأخرى في إعادة الإعمار في سورية «لا يمكنه أن يكون إلا إذا كان هناك حل سياسي يأخذ بالإعتبار حاجات جميع مكونات المجتمع السوري».

وعما إذا كان يرى المستقبل في سورية مع بقاء طويل الأمد لبشار الأسد قال «الواقع كما نراه أن قوات النظام وحلفائه سينجحون في الصراع، ولكن لا أحد يمكنه أن يصف ذلك بانتصار. فنصف مليون قتيل وجزء كبير من الشعب السوري نزح ونحن نعلم ما يجري على الارض وماذا تكون نتائجه. فعلى كل حال سيكون ذلك للشعب السوري أن يقرر».

وأكد أن الموقف البريطاني «يبقى أننا نراه صعب جداً، أن نظام مسوؤل عن الكارثة التي نشهدها وكل تقديرات الأمم المتحدة تحمله مسوؤلية عدد القتلى والنازحين. إذا يصعب علينا أن نتوقع أن استقرار وأمن سورية على المدى الطويل بإمكانهم أن يعودوا مع بقاء النظام الحالي».

Previous post

عبد الوهاب بدرخان: معضلة روسيا.. «ثَمَن سوريا» عند أميركا وأوروبا

Next post

كاريكاتور.. العودة إلى حضن الوطن