Home»جولة الصحافة»صحيفة: قوات النظام تفرّ مذعورة من تعزيزات الجيش التركي

صحيفة: قوات النظام تفرّ مذعورة من تعزيزات الجيش التركي

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – أورينت نت

قالت صحيفة (يني شفق) التركية في تقريرنشرته (الجمعة) إن “عناصر ميليشيات الأسد فرت مذعورة بالتزامن مع عمليات انتشار القوات التركية على الحدود”، حيث شهدت الآونة الأخيرة دفع مزيد من التعزيزات العسكرية التركية بينها معدات ثقيلة إلى داخل الأراضي السورية.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن (الجنرال فؤاد سعود) وهو مسؤول أمني محلي في الداخل السوري، أن 800 عنصر على الأقل من ميليشيات أسد الطائفية انسحبوا من مواقعهم مذعورين بسبب التعزيزات والعمليات العسكرية المكثفة لتركيا في المنطقة.

ويأتي حديث الصحيفة عن فرار ميليشيات أسد الطائفية إثر إرسال أنقرة تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع سوريا وداخل الأراضي السورية، وصفت بـ”النوعية” و”الأولى من نوعها” على مدار الأسبوعين الماضيين بينها آليات ثقيلة وقطع من “القوات الخاصة”.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قالت صحيفة “يني شفق”، إن الجيش التركي رفع من جاهزيته العسكرية في المناطق الحدودية مع سوريا، وأوعز للفصائل المقاتلة بالاستعداد في منطقتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” في ريف حلب، في حال أي هجوم عسكري مرتقب لميليشيا أسد الطائفية على محافظة إدلب.

وكشفت الصحيفة عن وجود 30 ألف جندي تركي منتشرين في ريف حلب الشمالي وريف إدلب في 12 نقطة مراقبة، وأكدت أنه تمت مضاعفة عدد الدبابات والمدرعات الموجودة على الحدود خلال الأسبوعين الماضيين، كما تم تعزيز المواقع الاستراتيجية بقاذفات الصواريخ وبطاريات المدفعية.
ووفقاً للصحيفة فإن قيادة الجيش التركي طلبت في التعليمات المُرسلة إلى الجيش السوري الحر تقديم تقارير عن أعداد الجنود وكميات الأسلحة والذخائر والاستعداد للتعبئة العسكرية.
وأشارت إلى أنه سيتم نقل 20 ألف عنصر من “الجيش الوطني” الذي جرى تشكيله في مناطق عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” إلى إدلب، في حين سيبقى 10 آلاف عنصر في المنطقتين.

Previous post

نفير ثوري في إدلب.. لا بديل عن إسقاط النظام

Next post

روسيا تنفي التحضير لبدء هجوم عسكري في إدلب