Home»محليات»روسيا تتزود برقابة متطورة في سوريا

روسيا تتزود برقابة متطورة في سوريا

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – وكالات

أكد يوري بوريسوف، نائب رئيس الوزراء الروسي، أن قاعدتي حميميم وطرطوس الروسيتين العسكريتين في سوريا يجري تزويدهما بمنظومات رقابة إلكترونية متطورة، تلبية لأمر الرئيس فلاديمير بوتين.

وأعلن بوريسوف، توضيحاً لتصريحات بوتين حول تعزيز الإجراءات الأمنية للمواقع والعسكريين الروس في سوريا، أن بوتين سبق أن أوعز بتعزيز حماية قاعدتي حميميم وطرطوس قبل حادث إسقاط الطائرة الروسية، وذلك وفقاً لوسائل إعلام روسية.

وفي إطار تطبيق هذا الأمر، اقترحت شركة كلاشنيكوف الروسية حلولا تقنية تقضي بتزويد القاعدتين بمنظومات الرقابة الإلكترونية المتطورة.

يأتي ذلك فيما اعتبر مستشار الرئيس التركي للعلاقات الخارجية، ياسين أقطاي، أن الهجوم الإسرائيلي الأخير على سوريا هدفه تخريب الجو الإيجابي بين روسيا وتركيا.

وقال أقطاي لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن هجوم إسرائيل على سوريا هدفه تخريب الجو الإيجابي الذي خلقه الاتفاق الروسي- التركي في إدلب وتقويض السلام.

كما اعتبر المستشار أن هدف إسرائيل إضعاف سوريا واستمرار الحرب فيها، مشيراً إلى أن تل أبيب لا تعارض بقاء بشار الأسد في الحكم، وما يؤكد ذلك هو إثارتها للفوضى والاستفزاز اللذين أديا إلى سقوط الطائرة الروسية، على حد تعبيره.

Previous post

إسرائيل تنشر صورا لمخزن الأسلحة باللاذقية قبل وبعد قصفه

Next post

هذه بنود وتفاصيل اتفاق بوتين - أردوغان حول إدلب