Home»محليات»مذيعة موالية ترتكب “مذبحة” بحقّ الشعر العربي

مذيعة موالية ترتكب “مذبحة” بحقّ الشعر العربي

0
Shares
Pinterest Google+

مفيدة عنكير – الفيحاء نت

ارتكبت مذيعة موالية، “مذبحة” بحق الشعر العربي، بحسب ما وصفها ناشطون، لدى تقديمها فقرة مسابقات، تم بثها مباشرة، على فضائية النظام، ضمن فعاليات معرض دمشق الذي أقيم مؤخراً.

وتوجّهت المذيعة (ماسة أقبيق) بسؤال لفتى عن قائل بيت لأبي العلاء المعري، وقرأته على الشكل التالي: “هذا جَناهُ أبي عَلِيْ وما جنيتُ على أحد”. حيث قرأَت “عَلَيَّ” على أنها “علِي”، أي الاسم المشهور.

ولم تتوقف الفضيحة عند نطق عَلَيَّ على أنها عَلِي، بل أخطأت، باسم شاعر عربي مشهور آخر، وهو أبو فراس الحمداني، فقرأت اسمه: “أبو فارس الحمداني!”.

وتعرّضت فضائية النظام لانتقادات لاذعة وسخرية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب ما ارتُكِبَ على لسان المذيعة. فقامت إدارة القناة، بتوجيه إنذار خطّي لها، على ما اقترفته، محذرة إياها من عقوبة الإيقاف عن العمل، في حال التكرار!

وأمّا البيت الشعري الذي أخطأت المذيعة بقراءته، فنقل مصنفون قدامى، أن المعرّي أوصى بأن يكتب على قبره: (هذا جَناهُ أبي عليَّ وما جنيتُ على أحد).

 

هالفيديو، كتير بيمثل الحالة من الأمية والجهل والكلّ شي يلي وصلها إعلام النظام، لا المذيعة فهمانة شي ولا الجمهور، يعني غَنَم بغنم.. هذه سوريا الأسد ومناطق سيطرة النظام الهشّة.

Geplaatst door ‎رزق العبي‎ op Vrijdag 21 september 2018

Previous post

غرق قارب للاجئين السوريين شمالي لبنان

Next post

إيران.. عشرات القتلى بهجوم استهدف عرضا عسكريا