Home»أخبار محلية»ما سبب نزوح أهالي منطقة عفرين باتجاه حلب؟

ما سبب نزوح أهالي منطقة عفرين باتجاه حلب؟

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

تشهد منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي حركات نزوح لعدد من المدنيين الأصليين باتجاه مدينة حلب، لأسباب عدة على رأسها الأوضاع الأمنية.

وقال مصدر من أهالي عفرين اليوم الثلاثاء، إن نزوح المدنيين يشمل مدينة عفرين والنواحي المحيطة بها، وذلك لسوء المنطقة من الناحية الأمنية، ولانعدام فرص العمل بشكل كامل.

وأضاف المصدر، بحسب عنب بلدي، أن حالات السرقة والتشليح انتشرت على نطاق واسع في المنطقة مؤخرًا، دون إجراءات وضوابط من قبل الفصائل العسكرية لكبحها.

وذكر “مركز عفرين الإعلامي” اليوم أن “عددًا كبيرًا من سكان عفرين الأصليين يهربون من المنطقة بعد التهديدات لأهالي المنطقة بالانتقام وعمليات الخطف والفدية وانعدام سبل المعيشة لهم، فيما يتصرف المسلحون بأرزاق الناس ويستولون على معظم مصادر رزقهم”.

ونقل المركز عن مصادر محلية أنه “نتيجة عمليات التهجير الممنهجة التي تقوم بها الفصائل المسلحة الموالية لتركيا يخرج المدنيون باتجاه حلب ومناطق سيطرة قوّات سوريا الديمقراطية”.

وتمارس قوات الأسد وعناصر “وحدات حماية الشعب” (الكردية) المنتشرة في محيط مدينة عفرين سياسة التضييق والابتزاز المادي على المدنيين الراغبين بالعودة إلى مناطقهم أو الخروج منها.

Previous post

مقتل قيادي في “جيش التحرير الفلسطيني” بمعارك بادية السويداء

Next post

إدلب.. مجهولون يفرجون عن مختطف مقابل 300 ألف دولار