Home»عربي و دولي»أردوغان: تطهير شرق الفرات من “بي كا كا” أولويتنا

أردوغان: تطهير شرق الفرات من “بي كا كا” أولويتنا

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – وكالات

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عزم بلاده تطهير جبال قنديل وقضاء سنجار شمالي العراق من منظمة “بي كا كا” الإرهابية، فضلا عن تنظيف منبج والمناطق التي تحتلها المنظمة شرق الفرات بسوريا من الإرهابيين.

جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح السنة التشريعية الجديدة بالبرلمان، الإثنين، حيث قال أردوغان: “لقد سيطرنا على جزء هام من الأماكن التي تنشط فيها (منظمة بي كا كا الإرهابية الانفصالية) بالعراق”.

وشدد أردوغان على تصميم تركيا تطهير جبال قنديل معقل منظمة “بي كا كا” من الإرهابيين بشكل تام، بالاضافة إلى قضاء سنجار (التابع لمدينة الموصل) “الذي في طريقه لأن يصبح جبال قنديل جديدة”.

ولفت إلى أن تركيا ترغب في أن “يتخلص العراق من داء الطائفية بأسرع وقت ويصبح دولة آمنة ومستقرة وتنعم بالرخاء، بما يصب في مصلحة شعبه والمنطقة”.

الرئيس أردوغان أكد أن تركيا ستواصل دعم كافة الجهود التي تصب في هذا الإطار والقيام بدور ريادي عند الضرورة.

كما تطرق أردوغان إلى وجود منظمة “بي كا كا” الإرهابية في سوريا، حيث شدد على أن هدف تركيا في المرحلة المقبلة هو تطهير المناطق التي تحتلها المنظمة في منبج وشرق نهر الفرات، وجعلها مناطق آمنة.

وأردف :” إن شاء الله سنحقق ذلك أيضا بأقرب وقت”.

وأعرب أردوغان عن ثقته بأن عودة اللاجئين السوريين من تركيا إلى ديارهم، ستكتسب زخما كلما وسعت تركيا نطاق المناطق التي جعلتها آمنة في سوريا.

Previous post

إيران: عملياتنا مستمرة في سوريا

Next post

الركبان.. مخيم المنسيين في البادية السورية