Home»محليات»النظام يدرج شخصيات سورية وعربية على قائمة الإرهاب

النظام يدرج شخصيات سورية وعربية على قائمة الإرهاب

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

كشفت صحيفة” الأخبار” اللبنانية أن “هيئة مكافحة غسل الأمـ.ـوال وتمويل الإرهـ.ـاب” التابعة للنظام أدرجت عدداً من الشخصيات السياسية “رفيعة المستوى” على القائمة السوداء.

وتصدر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قائمة الشخصيات التركية المدرجة على تلك القائمة، بالإضافة إلى رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو حسب ما نشرته الصحيفة المقربة من النظام و”حزب الله” اللبناني، السبت 29 من كانون الأول.

وضمت القائمة 615 شخصًا و105 كيانات لعدد من الشخصيات السياسية والفنية والدينية والاقتصادية من مختلف الجنسيات العربية والغربية، وفي مقدمتها السوريون ثم السعوديون ثم اللبنانيون والكويتيون.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، تصدر قائمة الشخصيات اللبنانية المدرجة على قوائم “الإرهاب”، إلى جانب عدد من السياسيين اللبنانيين، بينهم وليد جنبلاط وسمير جعجع وعقاب صقر.

ويوجه النظام الاتهامات لهذه الشخصيات المدرجة على قوائمه باعتبارها داعمة للإرهاب على الأراضي السورية وساهموا بقـ.ـتل السوريين والتحريض ضد الدولة على حدّ زعمه.

وبرزت أسماء سورية عدة على القائمة بينهم أشخاص معروفون ومواطنون عاديون، إذ أدرج اسم الممثل السوري عبد الحكيم قطيفان ضمن القائمة، بالإضافة إلى رجل الأعمال السوري وليد الزعبي.

كما شملت القائمة شخصيات عربية أبرزها مسرور مسعود البرزاني، مستشار مجلس أمن إقليم كردستان العراقي، بالإضافة إلى الداعية المصري يوسف القرضاوي، ووزير العدل الكويتي شافي العجمي.


Previous post

سميرة المسالمة: ترامب هارباً من المتاهة السورية

Next post

فنان معارض يعود إلى حضن النظام في دمشق!