Posts In Category

مقالات رأي

عبد الرحمن الراشد – الشرق الأوسط بقي عامان وهما طويلان، بمقاييس فرط حركة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب في إدارة …

إياد الجعفري – المدن حملت تصريحات السيسي الأخيرة بخصوص إعادة إعمار سوريا، رسالة مزدوجة. وفيما يمكن الاتفاق على أن الشطر …

د. رياض نعسان آغا – الاتحاد أهم جملة سمعتها من «ديمستورا» في الجلسات الطويلة التي تناولت الحل السياسي للقضية السورية، …

غازي دحمان – الحياة ليس تأثير العقوبات الاقتصادية على إيران، كما يدّعي ويزعم بعض قادتها العسكريين والسياسين، تأثيراً سطحياً وهامشياً …

منصور العمري – عنب بلدي السيد دي مستورا السيد غير بيدرسن أوجه لكما هذه الرسالة، قبيل إنهاء السيد دي مستورا …

خيرالله خيرالله – العرب اللندنية مع بدء تطبيق العقوبات الأميركية على إيران، استكمل الرئيس دونالد ترامب عملية تمزيق الاتفاق في …

رزق العبي – الأيام السورية منذ سنوات وسوريا تغرق في التصنيفات الدولية، مع كلّ تقرير تصدره منظمات حكومية وغير حكومية، …

محمد قواص – العرب اللندنية أن يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مسقط، فالأمر حدثٌ يستحق قرقعة إخبارية، لكنه ليس …

أحمد نسيم برقاوي – جيرون يستطيع الفرد أن يقول بكل ثقة: إن الثورة من أجل الحرية والكرامة هي حالة من …

د. سميرة مبيض – الفيحاء نت بعد مرور عام على انعقاد مؤتمر قوى الثورة و المعارضة في الرياض ٢، و …

د. رياض نعسان آغا – الاتحاد أغلب الظن أن القمة التي تنعقد في إسطنبول غداً السبت (27/10/2018) بين قادة روسيا …

رزق العبي – الأيام السورية يعتبر “فهم ماهية المجتمع السوري” من أهل الخطوات التي تواجه تحقيق عدالة انتقالية في سوريا، …

د. سميرة مبيض – الفيحاء نت طفلة تتوفى من مياه ملوثة، أجنة تولد بأذرع ناقصة وتشوهات بالجملة دوناً عن الموت …

رزق العبي – الأيام السورية بات تحقيق العدالة الانتقالية في سورية، أمراً بالغاً في الأهمية، بعد سنوات من الحرب، مع …

د. رياض نعسان آغا – الاتحاد صدق على السوريين المثل القائل (رضينا بالبين لكن البين لم يرض بنا) والبين هنا …

غازي دحمان – الحياة بخلاف كل الاتفاقات التي عقدتها روسيا مع الأطراف الدولية والإقليمية، لتنفيذ خطتها في سورية، ينطوي اتفاق …

حازم الأمين – الحياة من المجدي تحويل حدث فوز الناجية الأيزيدية من السبي الـ «داعشي» نادية مراد بجائزة نوبل للسلام …

الأيام السورية – رزق العبي ليست مفاجأةً أن يطلّ علينا بشار الأسد، بين الحين والآخر، بحوارات صحفية هزلية، أو بلقاءات …

د. سميرة مبيض – الفيحاء نت تتالى تسميات أيام المظاهرات منذ بدأ الثورة السورية دون آلية واضحة ودون أن توضع …

رزق العبي – مع العدالة جرى في الغوطة الشرقية، ومناطق في الجنوب السوري قبل أشهر، ما يُعرف بـ (المصالحات)، والتي …

د. خطار أبو دياب – العرب اللندنية تمكنت روسيا منذ تدخلها المكثف، نهاية سبتمبر 2015، في سوريا من تنظيم تقاطعات …